تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
Skip Navigation LinksSALIC > الصفحة الرئيسية > الشركة > الإدارة التنفيذية للشركة

الإدارة التنفيذية للشركة


سليمان بن عبدالرحمن الرميح,  الرئيس التنفيذي

انضم المهندس سليمان بن عبدالرحمن الرميح رئيساً تنفيذياً  اعتباراُ من 11 سبتمبر 2019م
المهندس سليمان حاصل على شهادة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك سعود و لديه خبرة قرابة العشرين عاماً، تقلد خلالها العديد من المناصب كان آخرها الرئيس التنفيذي لدى مجموعة التميمي التي تعد من كبرى الشركات المحلية الرائدة، إذ تضم ما يقارب 45 شركة تعمل محليا وخارجيا، وقد عمل قبل ذلك في شركة جنرال الكتريك والشركة السعودية للكهرباء.




محمد الموسى, المدير المالية


الأستاذ محمد الموسى هو رئيس قطاع المالية في الشركة اعتباراً من 16/6/2019، يتمتع بخبرة تزيد عن عشرين عاماً في مجال الادارة المالية والمحاسبة، قبيل إنضمامه لسالك كان يشغل منصب المدير التنفيذي للمالية في شركة مجموعة الفيصلية القابضة.
وفي وقت سابق من مسيرته المهنية، شغل منصب المدير التنفيذي للرقابة المالية للمجموعة، والمدير المالي لقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية في مجموعة الفيصلية، ومديراً للمحاسبة، كما عمل قبلها في مجالات الاستشارات والتدريب. وكان أيضاً عضواً في مجالس ولجان في منظمات مختلفة.
الأستاذ الموسى حاصل على درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة ولاية ميسوري (الولايات المتحدة)، درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والمحاسبة من جامعة الملك سعود في الرياض، كما أنه حاصل على شهادات مهنية في القطاع المالي 







ويليام هنري إنغلاند, نائبًا أول للرئيس

تم تعيين ويليام هنري إنغلاند نائبًا أول للرئيس (الاستثمارات) في سالك في 1 يناير 2019. لديه 30 عاماً من الخبرة المهنية في إدارة الأعمال الزراعية العالمية. وقبيل تعيينه في سالك، شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة المزارعون المتحدون القابضة ومقرها في الرياض. وفي وقت سابق من حياته المهنية، شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في غيلان للزراعة في أذربيجان، الرئيس التنفيذي لشركة رافاقرو في روسيا ومدير تطوير الأعمال في أوروبا الوسطى لشركة سبيرهيد الدولية. وقد بنى مهنة في تحديد واقتناء وإدارة الأعمال الزراعية على نطاق واسع خلال سكنه في 8 بلدان مختلفة. وكان أيضا ًعضواً في مجالس الإدارة واللجان في مختلف المنظمات. الأستاذ إنغلاند حاصل على درجة البكالوريوس في الزراعة من جامعة ويلز (المملكة المتحدة).





احمد البسام، رئيس الشؤون القانونية

تم تعيين الأستاذ أحمد البسام رئيساً للشؤون القانونية والامتثال في سالك في سبتمبر 2019. وهو حاصل  على درجة الماجستير في القانون  – جامعة كيس ويسترن ريزيرف - أوهايو - الولايات المتحدة الأمريكية ، ودرجة البكالوريوس في الشريعة – جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - الرياض - المملكة العربية السعودية
بدأ الأستاذ البسام مسيرته المهنية مديراً للعلاقات المصرفية وسكرتيراً للهيئة الشرعية في البنك السعودي الهولندي قبل أن ينتقل إلى مكتب الجدعان للمحاماة بالتعاون مع كليفورد تشانس، وفي سبتمبر 2007، انضم الأستاذ البسام إلى شركة ألن أوفري للمحاماة مع مكتب عبدالعزيز القاسم للمحاماة حيث عمل إلى عام 2011 كمستشار قانوني أول. وقبيل تعيينه في سالك، كان الأستاذ البسام المستشار العام وسكرتير مجلس الإدارة في شركة السعودي الفرنسي كابيتال.
مع أكثر من 16 عاماً من الخبرة، يحمل الأستاذ البسام معه خبرة مهنية واسعة في التمويل الإسلامي والبنوك والاستثمار، والعمل في مختلف الشركات والمؤسسات المالية





محمد سليمان العبيد, رئيساً لمكافحة المخاطر

تم تعيين محمد سليمان العبيد رئيساً لمكافحة المخاطر في سالك في 1 يوليو 2019 ، لديه 16 عاما ًمن الخبرة المهنية في مجال الخدمات المالية. وقبيل تعيينه في سالك، شغل رئيس قسم المخاطر في شركة جدوى للاستثمار. الأستاذ العبيد حاصل على درجة الماجستير في إدارة المخاطر من جامعة نيويورك - كلية ستيرن للأعمال ودرجة البكالوريوس في المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.



أسامة صالح الحديثي رئيس التدقيق الداخلي

تم تعيين أسامة صالح الحديثي رئيساً للتدقيق الداخلي في سالك في 1 مارس 2020. الأستاذ أسامة لديه ضمان في إدارة المخاطر (CRMA).  وهو حاصل على درجة الماجستير في العلوم في أنظمة الكمبيوتر والمعلومات من جامعة ديترويت - ميرسي ديترويت، ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية ودرجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك خالد في أبها، المملكة العربية السعودية.
مع أكثر من 20 عاما ًمن الخبرة، والأستاذ أسامة يجلب معه خبرات مهنية واسعة في العمل في مختلف الشركات بما في ذلك الوكالات الحكومية والهيئات التنظيمية والمؤسسات المالية. وهو عضو فعال في نجاح الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين. والأستاذ أسامة عضو في مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، لجان مجلس الإدارة، اللجنة التنفيذية للجمعية. تم تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج في إطار الجمعية بهدف تعزيز مهنة التدقيق الداخلي داخل المملكة العربية السعودية.