تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
Skip Navigation LinksSALIC > الصفحة الرئيسية > الشركة > عن سالك

عن سالك
تأسست سالك (الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني) بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/ 22 بتاريخ 18/04/1430هـ 14/04/2009م، كشركة مساهمة سعودية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وقد نص نظامها الأساسي على أن يكون نشاطها في مجال الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني في الدول التي تتمتع بمزايا نسبية، للمساهمة في توفير السلع الغذائية التي يتم الإستثمار في إنتاجها وتوريدها من الدول المستهدفة بالإستثمار وذلك للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير المنتجات الغذائية واستقرار الأسعار في المملكة. ولتحقيق ذلك ، يحق للشركة إنشاء شركات تابعة بمفردها أو من خلال الشراكة مع الشركات الوطنية والمستثمرين المحترفين والمنظمات الإقليمية والدولية في المملكة أو في الخارج.
بدأ تشغيل سالك (الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني) في العام 2012 بهدف الدخول في جميع لحلقات سلسلة الاستثمار الزراعي في المشاريع الزراعية والانتاج الحيواني كشركة متخصصة في مجال الاستثمار الزراعي والانتاج الحيواني.
تسعى سالك للحصول على فرص استثمارية في البلدان التي ترحب بالاستثمارات الخارجية وتتمتع بمزايا نسبية ذات قيمة مضافة. لذلك تساهم استثمارات سالك بتعزيز الانتاج الزراعي وتحسين الفعالية بالإضافة الى تطوير الكفاءات في حلقات سلسلة الاستثمار الزراعي.
تساهم استثماراتنا بتوفير الامدادات الغذائية المستهدفة ونعمل جاهدين لتنفيذ استراتيجيتنا الطموحة للدخول في شراكات مع الحكومات والشركات والمجتمعات ذات الإختصاص. ونحن في سالك حريصون على الاستثمار في المشاريع الزراعية ومشاريع الإنتاج الحيواني واقامة هذه المشاريع، بالاضافة الى أننا نقوم بمتابعة عملية تنفيذ هذه الاتفاقات مع الشركات الزراعية المحلية والعالمية ومع جميع المستثمرين في سلسلة الاستثمار الزراعي.
وتهدف استراتيجية الشركة التركيز على السلع الأساسية وهي: القمح، الشعير، حبوب الذرة، فول الصويا، الأرز، السكر، الزيوت النباتية، الاعلاف الخضراء، اللحوم الحمراء، الدواجن و الألبان، الإستزراع السمكي.
تنتهج سالك في إدارة عملياتها على الاستثمار الفعّال والمتخصص في مجال الإستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني، ويتم اعتماد الإدارة بالأهداف والسعي لتحقيق الأرباح ضمن الإستراتيجية المعتمدة للشركة.



​​
2017.1.jpg